في تظاهر شعبية حاشدة بلدية بوطلحاية تجمع على ترشيح “الزداح “نائبا عن مقاطعة اركيز

اجتمع في بيت النائب الوديعه و لد أتشفغه أكثر من 400 شخصية وازنة من بلدية بوطلحايه و ذلك للتباحث في مواضيع تتعلق بالترشيحات للإستحقاقات البرلمانية و البلدية و غيرها. بعد كلمة الترحيب من طرف المستضيف و فتح النقاش ، تكلم الأعيان و الاطر الحزبية و من بينهم رئيس فرع حزب الانصاف الشيخ ولد احمياده الفاغي الذي تناول بالتفصيل خطاب السيد رئيس الجمهورية بمناسبة الاستقلال الوطني.
و بعد انتهاء التدخلات المفيدة اغلبية الحضور تم التوافق علي النقاط التالية:
١-الترشيح باجماع الحضور للسيد أحمد ولد سالم لمنصب نائب عن مقاطعة اركيز.
٢-العهد الي مناضلي حزب الانصاف في قري بو طلحايه و انتيزيت باختيار المرشح لعمدة بلدية بو طلحايه.
إن هذا الإجتماع الذي أكد علي مستخرجات اجتماع اجوير يعتبر بمثابة الإعلان النهائي عن نجاح الزداح في سباق الترشح علي مستوي بلدية بوطلحايه التي تمثل 30% من الناخبين لمقاطعة اركيز.
لقد تأكد مما لا يدع مجالا للشك الاجماع التام في بلديتي بوطلحايه و اركيز علي ترشيح الزداح للنواب و ولد احمدوا للبلدية المركزية اعتبارا للمواقف التي انبثقت عن:
١- الاجتماع السياسي في بيت حمين ولد سالم السمسدي الذي تم فيه الاجماع علي ترشيح الزداح لمقعد النائب و محمد ولد أحمدوا الحسني للعمدة المركزي.
٢- التوافق التام علي ترشيح العمدة محمد ولد احمدوا و الزداح كان من مخرجات المهرجان الكبير الذي نظمه العمدة محمد ولد احمدوا.
٣- و من إصدارات الاجتماع الحاشد الذي نظمه رئيس القسم و المترشح للنيابات السيد الحسين ولد الدهاه في بوخشيبية.
لقد غدا واضحا و جليا للجميع أن الزداح مرشح بنسبة تقارب 75% من الانصافيين الركيزيين إذا أخذنا بعين الاعتبار التأييد الذي حصده زيادة علي البلديتين اركيز و بوطلحايه في انحاء بلدية برينه كلها عدي بلدتي انعيمه و بالغربان 
أما الرقم الصعب الاخر فهو المترشح لمنصب العمدة المركزي محمد احمدوا الذي يحظي بنفس التأييد في اركيز و بو طلحايه مع نصف برينه الاخر: بالغربان، انعيمه و الربينه الخ..
و السؤال المطروح:
إذا كان أحد المقاعد قد حسم نهائيا البارحة فمن يكون صاحب الحظ الاوفر للمقعد الثاني؟ الجواب من مفارقات السياسة التي سطرها الواق علي الارض و النتيجة طبقا لذلك الخيارات التالية:
١- الزداح  مع ابن الحسن ولد الشيخ إذا ما اخذنا شعبية الاخير زايد تأييد محمد ولد احمدوا في بطلحايه و اركيز
١- الزداح مع ولد اجدود إذا ما اعتبرنا تأييد الزداح في اركيز و بوطلحايه الذي يضاف اليه ما حظي به المعني من التأييد في معطي مولانا و برينه و بوبكر
هنا من المتوقع ان تدخل – لاختيار مرافق للزداح –  حسابات لا ترتبط بعدد الناخبين المؤيدين و لكنها اعتبارات عامة أو استراتجيات سياسية معينة.

زر الذهاب إلى الأعلى