اجتماع حكومي لنقاش حلول للصرف الصحي بنواكشوط

ترأس الوزير الأول محمد ولد بلال الثلاثاء اجتماعا للجنة وزارية مكلفة بدراسة الصرف الصحي لمدينة نوكشوط، حيث تابعت اللجنة عرضا حول دراسة فنية للحلول العامة للصرف الصحي بالمدينة.

وعرف الاجتماع تقديم معطيات حول مستوى التقدم الحاصل في هذا المجال بغية إيجاد الحلول الفنية والمؤسسية من أجل وضع صرف صحي فعال ومستدام بمدينة نواكشوط في أسرع وقت.

وذكر الوزير الأول اللجنة بتوصية الرئيس محمد ولد الغزواني بتطوير عرض صرف صحي ملائم في المناطق الحضرية، وبناء شبكات جديدة وتوسيع الشبكات القائمة.

كما أوصى الوزير الأول أعضاء اللجنة بالسعي إلي إيجاد تناغم بين الحلول الفنية المقترحة في الدراسة مع المخططات الوطنية المعتمدة من ميدان المياه والمخطط التوجيهي لمدينة نواكشوط في ميدان العمران .

وشدد على ضرورة تتضافر الجهود لكافة المتدخلين سواء كانوا حكوميين أو خواصا بغية إيجاد حلول مبتكرة في ميدان رصد الموارد الاستثمارية من أجل إرساء منظومة وطنية للصرف الصحي في الوسط الحضري بمدينة نواكشوط .
 

وعرفت نواكشوط خلال الأسابيع الأخيرة تهاطل أمطار من متوسطة إلى غزيرة، تجاوزت 100 مم في بعض المقاطعات، وأدت لغمر العديد من المنازل وتشريد سكانها، وإغلاق العديد من الشوارع.

زر الذهاب إلى الأعلى