حزب الصواب يدعو إلى وقف تكرار الفشل في تدبير الباكالوريا

قال حزب الصواب إن ما وصفها بالمبادرة التعليمية «يجب ان تبدأ بوقف تكرار فشلنا في تدبير الباكالوريا»، معتبرا أن رسوب أكثر من 90% من المشاركين يمثل«أخطر مؤشرات فقدان المناعة في جسد تعليمنا».

ودعا الحزب في افتتاحية نشرها اليوم الاثنين عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك تحت عنوان: «الإخفاق المتكرر»، السلطات إلى «التخلي عن المكابرة ولغة الخشب وإدراك حجم الخسارة الفادحة التي يخلفها رسوب أكثر من 90% في شهادة مصيرية».

ولفت حزب الصواب إلى «تحول شهادة مدرسية تمنح صاحبها دخول الحياة العامة من بابها الواسع إلى محطة مفتوحة للتسرب الجماعي الدائم  والفشل واحتقار الذات والشعور بالدونية وازدراء المجتمع والمحيط».

كما تساءل: «أين برنامج التحول الوطني؟ وأين الورشات الكثيرة والملتقيات المنظمة لرصد التحديات التي تواجه التعليم، وبناء الأهداف العامة للتعليم، ومؤشرات قياس الأداء، وكذلك بناء المبادرة التعليمية والتربوية المحققة لبرنامج التحول الوطني على النحو الذي يتكرر على مسامعنا في الإعلام الرسمي والناطقين الرسميين في كل مناسبة وأحيانا دون مناسبة؟».

وطالب الحزب القائمين على قطاع التعليم بوقف «مسار يتكرر فشله حتى يغيروا الظروف التي أدت إلى هذا الفشل المريع أو تغيير المستطاع منها على الأقل، وهو كثير».

زر الذهاب إلى الأعلى