التجمع العام لأمن الطرق يحتفل بالأسبوع العربي للمرور وتخرج الدفعة السابعة.

أسبوع المرور العربي التاسع عشر وتخرج الدفعة السابعة من وكلاء أمن الطرق وثلاث دورات مهنية…التجمع يضع آخر اللمسات استعدادا لحفل الثلاثاء.

تحول مقر الإدارة العامة للتجمع العام لأمن الطرق إلى خلية نحل، استعدادا للأسبوع المقبل الذي سيكن حافلا بأحداث من الوزن الثقيل …

فمن حفل افتتاح أسبوع المرور العربي الذي  تخلده كافة أجهزة المرور العربية ،إلى تخرج الدفعة السابعة من وكلاء أمن الطرق، مرورا بانتهاء تكوين دورة الكفاءة المهنية ، ودورة الكفاءة الفنية وانتهاءا بدورة المعلوماتية.

أسبوع المرور العربي يخلد هذه السنة تحت شعار(مرور آمن ومتطور) وذلك في دورته التاسعة عشرة ويتضمن تخليد التجمع له فعاليات متعددة إعلامية وميدانية كتوزيع المناشير والمطويات ،ونصب اللوحات الإرشادية وحملات تحسيس ميدانية لصالح مستخدمي الطريق.

أما تخرج الدفعة السابعة التي يصل تعدادها ل 300 فرد ، فيأتي بعد خضوعها لتكوين نظري وتطبيقي مهني لمدة ستة أشهر، حول مختلف المعارف والمهارات الضرورية لشرطي المرور.

الحفل المرتقب سينظم يوم الثلاثاء تحت رعاية معالي وزير الداخلية وبتغطية مكثفة من الإعلام الرسمي والخصوصي .

شهد مقر الإدارة العامة للتجمع العام لأمن الطرق، صباح اليوم، انطلاق فعاليات الأسبوع العربي للمرور في نسخته التاسعة عشر الذي جاء هذا العام متزامنا مع تخرج الدفعة السابعة لوكلاء أمن الطرق.  و  قد تميز حفل الإنطلاق بحضور وزير الداخلية و اللامركزية محمد ولد محمد الأمين و  وزيري الدفاع و النقل و التجهيز، إلى جانب القائد لأركان الجيوش و المدير العام للأمن الوطني و قائد أركان الحرس الوطني و قائد أركان الدرك الوطني و قائد أركان مجموعة الساحل و عدد من المسؤولين و المنتخبين.

ويخلد التجمع العام لأمن الطرق، دورة هذا العام تحت شعار ” من أجل مرور آمن و متطور”، ومن المقررأن تشهد الأنشطة المخلدة لهذه الدورة، فعاليات إعلامية وميدانية كتوزيع المناشير والمطويات ،ونصب اللوحات الإرشادية وحملات تحسيس ميدانية لصالح مستخدمي الطريق.

و كان اللواء محمد ولد الحريطاني، مدير التجمع العام لأمن الطرق، قد وجه كلمة استعرض فيها أهم انجازات القطاع و الدور الذي يقوم به في السلامة الطرقية، منوها بأهمية الدور الذي يلعبه القطاع في هذا الجانب. كذلك تم على هامش الحفل تخرج دفعة جديدة من وكلاء أمن الطرق، سيلتحقون قريبا بمراكز العمل بعد تلقيهم التدريبات الضرورية في مجال أمن الطرق

زر الذهاب إلى الأعلى