الشيخة سهلة بنت احمد زايد تعزي في ضحايا مالي وتتضامن مع المفصولين من شينقيتل

خلدت الشيخة سهلة بنت احمد زايد رئيسة الحزب الوطني للانماء “حواء” ورئيسة اكاديمية السلم والسلام الخيرية العيد الدولي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس .

وشكل الاحتفال مناسبة لتقديم التعازي القلبية الحارة في مواطنينا الذي قضوا بمالي بفعل اعمال اجرامية مدانة ومرفوضة والتضامن مع عائلاتهم وخاصة النساء.

واستنكرت الشيخة سهلة هذا السلوك العدائي الذي راح ضحيته ابرياء مطالبة بفتح تحقيق موسع لتحديد الجهات المسؤولة وتقديم الفاعلين الى العدالة ومنع تكرار مثل هذا النوع من الممارسات وتقوية التنسيق بين موريتانيا ومالي لحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم.

كما تميز تخليد الشيخة سهلة للثامن من مارس بالتضامن مع العمال المفصولين من شركة شينقيتل بصورة تعسفية مطالبة الجهات المختصة بالتدخل لتسوية هذه الوضيعية التي تضررت منها مئات الاسر وجعلت مجموعة هامة من الشباب تعيش على قارعة الطريق.

وشكل الثامن من مارس مناسبة لاكاديمية السلم والسلام الخيرية التابعة للشيخة سهلة بنت احمد زايد لاطلاق مشروع ‘ لحگني’ للنقل عبر التطبيقات الالكترونية مساهمة منها في بناء الوطن و دعم الشباب الموريتاني العاطل عن العمل. في الوقت الذي عبرت فيه عن تضامنها من عمال شركة “كاراب”فيما يتعرضون له من ظلم وحيف.

تجدر الاشارة الى ان الشيخة سهلة بنت احمد زايد تنشط في اطار العمل الخيري عبر اطلاق العديد من المبادرات الهادفة الى مساعدة الفئات الهشة حيث اختتمت قبل اقل من شهرين عملية واسعة النطاق لتوزيع مساعدات غذائية والبسة ومستلزمات نظافة وتعقيم لمواجهة تاثيرات جائحة كورونا على هذه الفئات.

زر الذهاب إلى الأعلى