طلاب يتهمون كلية الآداب بتسجيل أشخاص في الماستر دون استحقاق

اتهم طلاب في قسم اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة نواكشوط العصرية عميد الكلية بإقصائهم من التسجيل في الماستر رغم استحقاقهم، وتسجيل آخرين لا يحق لهم مجرد المشاركة في الامتحان المؤهل للتسجيل في الماستر.

وقال المتحدث باسم الطلاب المتضررين الطالب يعقوب سليمان اباه اعبيدي إنهم شاركوا في الامتحان المؤهل للتسجيل للماستر، ونجحوا فيه، غير أن عمادة الكلية استبعدتهم، ليتفاجأوا لاحقا بوجود أسماء لم تشارك في الامتحان، ولا يحق لها ذلك مسجلة في الماستر.

وأضاف ولد اباه اعبيدي أنهم راجعوا عميد الكلية، حول الأمر، واعترضوا عليه، لكنه أخبرهم بأنه يحق لرئيس الجامعة تسجيل أي كان، وأن أي طالب جاءه برسالة من رئيس الجامعة فسيسجله.

واستغرب ولد اباه اعبيدي تكتم الكلية على لائحة الطلاب المسجلين في الماستر، مردفا أنهم حاولوا الحصول عليها لكن الكلية رفضت إعلانها، قبل أن يجدوا أسماء اثنين من الطلاب الذي لا يحق لهم التسجيل لدى مركز الخدمات الجامعية في لائحة الطلاب الممنوحين.

وأكد ولد اباه اعبيدي رفضهم لما وصفوه بالظلم الذي كانوا عرضة له، مطالبا كل الجهات المسؤولة برفع هذه المظلمة عنهم، وإتاحة الفرصة لهم لإكمال دراستهم بعد أن نجحوا في الامتحان المؤهل لذلك، في حين تم تسجيل غيرهم لم يشارك في الامتحان أصلا.

زر الذهاب إلى الأعلى