وزارة البترول تدرب موظفين في مجال الهيدروجين الأخضر

 نظمت وزارة البترول والمعادن والطاقة، بالتعاون مع شركة شاريوت ، دورة تدريبية لتعزيز خبرات مجموعة من الموظفين والمسؤولين الحكوميين، في الهيدروجين الأخضر.

ووفق إيجاز للوزارة تعتبر هذه الدورة، الأولى من نوعها في البلاد أو حتى في شبه المنطقة، يقدمها معهد IFP Training، وهو فرع من المعهد الفرنسي للبترول والطاقات المتجددة، وتتمحور حول دور الهيدروجين الأخضر في التحول الطاقوي واقتصاد الهيدروجين وتطوير مشاريع power-to-X  على نطاق واسع.

واستعرض وزير البترول والمعادن والطاقة  عبد السلام ولد محمد صالح، في  كلمة له بالمناسبة “جهود القطاع في بناء قدرات الكادر البشري” مشيرا إلى أن المركز الذي يحتضن هذا التدريب تم بناؤه خصيصا للتدريب ونقل الخبرات وتعزيز الكادر البشري.

ونوه بأهمية شراكة القطاع مع شركة Chariot، وهي مجموعة دولية رائدة في مجال الطاقة ورائدة في مجال التحول الطاقوي، والتي وقعت معها موريتانيا مذكرة تفاهم حول مشروع نور، وهو مشروع إنتاج بقدرة 10 جيجاوات من الهيدروجين الأخضر.

المستفيدون من هذا التدريب هم مسؤولون من وزارة البترول ووزارة البيئة وجامعة نواكشوط والمدرسة العليا متعددة التقنيات والشركة الموريتانية للمحروقات SMH وطلاب الدكتوراه الموريتانيين المسجلين في جامعات أجنبية والذين يعدون الدكتوراه في مجال إنتاج الهيدروجين.

ووفق الوزارة يأتي التدريب ضمن سلسلة من الدورات وورشات العمل التي تهدف إلى بناء قدرات الكوادر الموريتانيين على المدى المتوسط والطويل وتعزيز نقل التكنولوجيا والمعرفة في مجال الهيدروجين الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى