قفزة جديدة بمجال الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام

التحمت المركبة “كرو دراغون” التابعة لشركة “سبايس إكس” الأحد وعلى متنها الرائدان  روبرت بنكن ودوغ هورلي بمحطة الفضاء الدولية، بعد أن انطلقت السبت في رحلتها المأهولة الأولى. 
 
بعد أقل من 19 ساعة من انطلاقها من فلوريدا، التحمت المركبة “كرو دراغون” التابعة لشركة “سبايس إكس”وعلى متنها رائدان من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”الأحد بمحطة الفضاء الدولية.
ودخل رائدا مركبة “كرو دراغون” التابعة لـ”سبايس إكس” بوب بنكن وداغ هيرلي، محطة الفضاء الدولية الأحد، ليصبحا أول شخصين يصلان إلى المحطة على متن مركبة تملكها شركة خاصة.
واستغرق إنجاز التحام المركبة بالمحطة الذي بدأ عند الساعة 10,16 بتوقيت المنطقة الشرقية في الولايات المتحدة (14,22 ت غ) بضع دقائق. لكن بعد نحو ثلاث ساعات من التدقيق، فتح الممر والتقى الرائدان زميلهما الأمريكي كريس كاسيدي ورائدين روسيين.

وحصل الالتحام بين المركبة والمحطة عند الساعة 10,16 بتوقيت المنطقة الشرقية في الولايات المتحدة (14,22 ت غ).

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

وتمثل عملية الإطلاق التي نفذتها أمس السبت شركة صناعة الصواريخ الخاصة “سبايس إكس” المملوكة للملياردير إيلون ماسك قفزة جديدة بمجال الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام الذي اقتحمته الشركة بهدف القيام برحلات أقل كلفة وأكثر تكرارا.
كما تمثل أول سابقة لقيام شركة تجارية بتطوير مركبات فضائية تنقل رواد فضاء أمريكيين وامتلاكها وتشغيلها بالكامل وليس إدارةالفضاء والطيران الأمريكية (ناسا).
وكان مكوك الفضاء فالكون 9 التابع لـ”سبايس إكس” انطلق من مركز كنيدي للفضاء في الساعة 3:22 مساء بالتوقيت المحلي (19:22 بتوقيت غرينتش) في رحلته إلى محطة الفضاء الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى