سفارة الصين في انواكشوط توزع مساعدات غذائية

وزعت السفارة الصينية بنواكشوط، اليوم الأحد، كميات من المواد الغذائية في مقاطعة الرياض بالعاصمة نواكشوط، وذلك بالتنسيق مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وبحضور السلطات الإدارية في المقاطعة.

وتم توزيع 6 أطنان و600 كيلوغرام من المواد الغذائية على شكل سلات لصالح الأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان الكريم، مقدمة من طرف الشركات الصينية العاملة في موريتانيا والجالية الصينية، وتولت السفارة مهمة توزيعها بالتنسيق مع الحزب الحاكم.

واستفاد من السلات الغذائية الصينية 175 أسرة فقيرة في مقاطعة الرياض، جنوبي العاصمة نواكشوط، وفق ما أعلن القائمون على العملية.

وقال السفير الصيني جانغ جيان كو إن هذه المساعدات عبارة عن سلات غذائية مقدمة من طرف الجالية الصينية والمؤسسات الصينية العاملة في موريتانيا والبالغ عددها 32 مؤسسة، وذلك بالتعاون مع السفارة.

وأشاد السفير الصيني بما قال إنه «نجاعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الموريتانية للحيلولة دون انتشار جائحة كورونا»، متعهدا في الوقت ذاته بالعمل على تطوير العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين.

من جهته توجه عمدة الرياض بالشكر إلى الصين باسم الحزب الحاكم، كما توجه بالشكر إلى الشعب الصيني على دعمه الدائم للشعب الموريتاني، مستحضراً المشاريع الاستراتيجية التي نفذتها الصين في موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى