شكوى موجهة ضد النائب سعداني خيطور

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبيه الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وبعد
فقد تابعت الهجوم الوقح الذي صدر من داخل الجمعية الوطنية عندنا، على لسان سعدان خيطور.
حيث خرجت على قيم مجتمعنا وعاداته وتقاليده.
وماجرت به العادة والعرف يقدم عند الفقهاء على القياس الشرعي.
حيث يأمر القرآن الكريم بمجادلة أهل الكتاب بالتي هي أحسن.
وهي جادلت عالما قاضيا من المسلمين يحمل لواء وزارة تعنى بشؤون المسلمين بالباطل وحتى انهاعجزت ان يكون جدالها بالتي هي أحسن. معه لسوء خلقها.. وأول مايوضع في الميزان حسن الخلق.
بل جمعت بين الكذب والبهتان والإفك في وقت واحد ولعلمها بما أقدمت عليه من إفك خرجت قبل أن تسمع الرد عليها.
ومن هنا اطلب تحريك الدعوى العمومية ضدها لماوجهت به من بلاغ كاذب مجرم في نظام العقوبات الموريتاني
في موضوع الحج والحجيج.
اما مهاجمتها للسنة النبوية ذاك الهجوم الشرس على أصحاب اللحى والذي تبعته بالهجوم على المتون الفقهية فهذا إن دل على شيئ إنمايدل على قمة في سوء الخلق والخروج على المألوف وطابع المرأة المسلمة عندنا والخروج على الحزب نفسه الذي تمثله والخروج على السنة المتواترة.
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت.
ومنت خيطور لم تقل خيرا ولم تصمت.
وجاءت بإفك عظيم (عجز عنه مسيلمة) الذي درسه في النار قدر أحد.
أما المتون الفقهية فمن هي خيطور التي تهاجمها؟
ابن أبي زيد القيرواني عنده اربعمائة مسألة، وتلقين القاضي إثناعشر الف مسألة تهذيب ابي سعيد خمسة وثلاثون ألف مسألة ومختصر إبن الحاجب خمسون الف مسألة ومختصر خليل مائة وعشرون الف مسألة منها ثمانون ألفا منصوصة منطوقة وأربعون ألفا مفهومة.
ومحمد سالم ولد عدود الف نظما يزيد على سبعة عشر ألف بيت على مختصر خليل والف على المتون الفقهية بداه ابن البصيري كتابه أسنى المسالك في أن من عمل بالراجح ماخرج عن مذهب الإمام مالك.
ومازالت المحاظر عندنا تزخر بتلك المتون والتي لأول مرة أنشأت جائزة تخص أهلها وقدم رئيس الجمهورية نفسه الجائزة للفائز فيها.
وهذه ميزة انفردت بها هذه الوزارة في الفترة التي تعيبها فيها منت خيطور.
انتصارا للحق واللقيم الإسلامية الفاضلة ولدستور الدولة والسنة النبوية الطاهرة وعلماؤنا الاجلاء وأصحاب اللحى والمتون الفقهية.
نظرا لذلك كله
أطلب من رئيس الجمعية الوطنية الموقر
مايلي :
نظرا إلى أن النائب (النائبة) سعدان خيطور عضو في هيئتكم الموقرة، وبموجب ذلك فإنها ذات صفة تكسبها مايترتب عليها قانونا من أمتياز الحصانة البرلمانية، بمايقف حجر عثرة في وجه ملاحقتها جزائيا، من أجل الجرائم التي تقترفها إضرارا بالآخرين، ونظرا لضرورة رفع هذه الحصانة ، عن أي برلماني ارتكب جرما ما ، إخلالابشرف الوظيفة ومساسا بحق يحميه القانون تحت طائلة العقوبات .
نظرا الى ان سعدان خيطور
واثناء جمعية علنية تقدمت ببلاغ كاذب حول الحجيج و اساءت لمكونة عريضة من العلماء وصفتهم وصفا بقولها أصحاب اللحى تعتبر تلك الصفة قدحا بهم ثم إنها هاجمت المتون الفقهية المعتمدة عندنا والمدرسة بمحاظرنا وجامعاتنا.
ونظرا الى ان عضوية المجالس البرلمانية صفة شرف تتنافى مع الكذب والبهتان ونهش اعراض المسلمين والتقليل من شأنهم وازدرائهم واحتقارهم الشيئ الذي صدر عنها عممته على الجميع أمواتا وأحياء.
وقد تأخذ الأمور طابعا أشد فظاعة إذاتحولت هيأة تمثل المجتمع بكل قيمه الحضارية
إلى سياج يحتمي وراءه المسيؤون والذين لا يراعون في مؤمن إلا ولاذمة.
إننا نتمنى – بل نتوقع – أن تواجه هيئتكم الموقرة هذا الأمر
بحزم وجدية وصرامة، على نحو يحفظ شرفها وكرامتها. بعدما داستها منت خيطور بأقدامها وخرجت عنها.
وعملا بالنصوص القانونية المتعلقة بتنظيم واعمال الجمعية الوطنية ونظامها الداخلي فإننا نلتمس من هيئتكم الموقرة الإجتماع العاجل لدورة استثنائية والأمر برفع الحصانة البرلمانية عن النائب سعدان خيطور ليتمكن القضاء من التصرف معها.
ولكم سيدي الرئيس أطيب تحايا الشرف.
المدينة المنورة.
22/05/2022

زر الذهاب إلى الأعلى