إذاعة القرآن الكريم توزع جوائز مسابقتها الكبرى وتكرم شخصيات وطنية

أقامت إذاعة موريتانيا ليلة البارحة حفلا لتوزيع جوائز النسخة الثامنة من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، إضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الوطنية، من بينها أبو بكر بن عامر، والإمام بداه ولد البصيري، وعدة مدارس قرآنية ومحاظر.

المدير العام لإذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيدي محمد استعرض تجربة إذاعة القرآن الكريم، مشيرا إلى أنها فريدة وتمثل فخرا للبلاد.

وأضاف ولد سيدي محمد أن الإذاعة «تسخر كافة محطاتها ووسائطها الإلكترونية وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري خدمة للقرآن الكريم وأهله، كما تعمل على رفع لواء المحظرة الشنقيطية من خلال إحياء علوم التفسير والحديث والسنة النبوية المطهرة والأصول والفقه والسيرة واللغة العربية وغيرها من المعارف التي اشتهرت بها هذه الأمة عبر تاريخها».

من جهته رئيس المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم العلامة محمد المختار ولد امباله، نوه بما تقوم به إذاعة القرآن الكريم من نشر العلم والمعرفة عبر أثيرها.

وأضاف أن «خير ما تنفق فيه الأموال وتسنفد فيه الأوقات وتستفرغ فيه الطاقات هو كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم».

وجرى الحفل بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي آمال بنت الشيخ عبد الله ووزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامودو كان، وعدد من المسؤولين والشخصيات الدبلوماسية والعلمية والثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى