أخر الأخبار

منت احمد زايد تشرف على حفل تزويج 40 شابا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم الحفل الجماعي وعقد القران وقامت بتمويله الاكادميه الخيريه التي ترأسها الشيخة سهلة بنت احمد زايد وجرى تزويج الشبان والفتيات كما قال المنظمون انهم كانوا سيجدون مشقة في تحمل تكاليف.

وقالت منت احمد زايد رايسة الا كادميه الخيريه إن هناك حاجة لتبسيط الزواج ويضطر كثير من الشبان إلى الانتظار لسنوات طويلة وذالك لعدم قدرتهم على نفقات الزواج الذي يتضمن وفقا لتقاليد المجتمع الموريتاني من مهور بالاضافة الى نفقات الحفل ووصفت العروس فطمة بنا احمد 32 عاما وهي تجلس بين قريباتها ويداها مزينتان برسوم بالحنة الداكنة الحفل بأنه “يوم مبارك وجميل”.

صورة من وليمة حفل زواج

وقالت إن “هذا يسهل الأمر على الناس بجمعهم معا بهذه الطريقة ليتزوجوا في حفل جماعي”، مشيرة إلى أن جميع الأزواج الجدد فرحين وسائلين المولى جل جلاله ان يكافي القائمين على هذا الفعل الخيري والانساني باحسن الجزاء انه سميع مجيب.

صورة من وليمة حفل الزفاف

أضافت بنت احمد زايد انها تنظم في كل سنة هذا الحفل تكريما لمولده صل الله عليه وسلم واحياء لسنته عليه الصلاة والسلام وتخليدا لمولده صل الله عليه وسلم بالطاعة وإحياء سنته صل الله عليه وسلم وعون الشباب البالغين السن الزواج وتشجيع الشباب المهاجرين الى العودة الارض الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى